اكتساب اللغة!
الجوانب المادية:
- هل لديك مركز اللغة الصالحين (الجهاز العصبي المركزي)
- هل لديك المسالك الصوتية سليمة (الهياكل المعنية في عملية المحادثات: العضلات الوجهية وأجهزة الكلام مثل اللسان والشفتين والحبال الصوتية)
الجوانب البيئية:
الاستماع، ننتظر ونرى ما لديه الطفل في التعبير عن: فتات، الالفاظ ويبدو، في محاولة لفهم هذه السلوكيات،
المحفزات البيئية والبيئة الاجتماعية التي يتم إدراجها الطفل،
توفير الأمن الجسدي والعاطفي.
اللغة لا تزال تمثل واحدة من قدرات معظم خاص وكبيرة من البشر، وينطوي على تطوير أربعة أنظمة مترابطة: واقعية، والتي تشير إلى استخدام التواصلية للغة في سياق اجتماعي. ، الوعي الصوتي وإنتاج الأصوات لتشكيل الكلمات؛ والدلالي، واحترام للكلمات ومعناها. وفهم النحوية، النحوية والصرفية قواعد الجمع بين الكلمات في الجمل ذات معنى. تشكل الأنظمة الصوتية والنحوية شكل اللغة.
في تطور اللغة، مرحلتين يمكن الاعتراف: ما قبل اللغوية، فهي مجرد أعرب الفونيمات (بدون كلمة) - ما يصل إلى 11-12 شهرا من العمر؛ وبعد ذلك، والمرحلة اللغوية، حيث يبدأ الطفل في الكلام عبارة واحدة مع التفاهم. الطفل يسير في هذا التعقيد الحجم في عملية الشراء، والتي هي مستمرة، يجب أن تحدث بطريقة منظمة ومتسلسلة.
مراحل التنمية في اكتساب اللغة
مسار التطور اللغوي يحدث من خلال المراحل التالية (طريقة الخام، ونظرا لتفرد كل طفل):
الثرثرة - إنتاج الأصوات: حروف العلة (3-4 أشهر)؛ الحروف الساكنة والمتحركة (حوالي 6 أشهر)؛
الكلمات الأولى - ما بين 10 و 12 شهرا.
الكلام من كلمة واحدة - حوالي 12 شهرا؛
نمو المفردات كبير - بين 16 و 20 شهرا.
مرحلة البرقية - مجموعات الأولى من الكلمات، بين 18 و 20 شهرا.
انفجار المفردات - بين 24 و 30 شهرا.
مجال البنى النحوية والصرفية - بين 3 سنوات و 3 سنوات ونصف السنة.
الأهم من ذلك، يجب أن نكون على بينة من نية التواصلية للأطفال، وهذا هو، والقصد على التواصل والتعبير عن أنفسهم. يمكن أظهرت هذه النية من خلال اللغة غير اللفظية التي كتبها التغييرات في تعابير الوجه، واستخدام الإيماءات، وإنتاج الأصوات في السياق، الخ
تأخير اللغة
يتميز التأخير اللغة بسبب غياب أو تأخير ظهور اللغة الشفوية، والعمر الذي يحدث عادة.
وأكثر الأسباب شيوعا للتأخير لغة هي:
التحفيز البيئي الفقراء
ثنائية اللغة
عوامل وراثية
مشاكل العضوية
الاضطرابات العاطفية
تأخر اللغة يتجلى في طريقة تطورية غير مرضية أو صعوبات في: ضعف المفردات بالنسبة للعمر. صعوبة في الجمل بنية. صعوبة تنظيم الفكر. صعوبة في الفهم؛ صعوبة في الإبلاغ عن الأحداث أو الوقائع من ذوي الخبرة. السرد اقتطاع بدعم من الإيماءات وثقل اللسان كثيرا ما يكون مصحوبا تغيرات في المفصل.
من المهم عدم النظر في حقيقة أن هناك فروق فردية كبيرة في أنماط نمو المفردات الأولية كل طفل، وليس كل الأطفال لديهم نفس الإجابات، من حيث اكتساب اللغة.
وقت العلاج يختلف من فرد إلى آخر، وأيضا من العوامل الأخرى مثل القبول والدافع للمريض والأسرة، وسبب المشكلة، الخ
تأخيرات اكتساب اللغة!
الجوانب المادية:
- هل لديك مركز اللغة الصالحين (الجهاز العصبي المركزي)
- هل لديك المسالك الصوتية سليمة (الهياكل المعنية في عملية المحادثات: العضلات الوجهية وأجهزة الكلام مثل اللسان والشفتين والحبال الصوتية)
الجوانب البيئية:
الاستماع، ننتظر ونرى ما لديه الطفل في التعبير عن: فتات، الالفاظ ويبدو، في محاولة لفهم هذه السلوكيات،
المحفزات البيئية والبيئة الاجتماعية التي يتم إدراجها الطفل،
توفير الأمن الجسدي والعاطفي.
اللغة لا تزال تمثل واحدة من قدرات معظم خاص وكبيرة من البشر، وينطوي على تطوير أربعة أنظمة مترابطة: واقعية، والتي تشير إلى استخدام التواصلية للغة في سياق اجتماعي. ، الوعي الصوتي وإنتاج الأصوات لتشكيل الكلمات؛ والدلالي، واحترام للكلمات ومعناها. وفهم النحوية، النحوية والصرفية قواعد الجمع بين الكلمات في الجمل ذات معنى. تشكل الأنظمة الصوتية والنحوية شكل اللغة.
في تطور اللغة، مرحلتين يمكن الاعتراف: ما قبل اللغوية، فهي مجرد أعرب الفونيمات (بدون كلمة) - ما يصل إلى 11-12 شهرا من العمر؛ وبعد ذلك، والمرحلة اللغوية، حيث يبدأ الطفل في الكلام عبارة واحدة مع التفاهم. الطفل يسير في هذا التعقيد الحجم في عملية الشراء، والتي هي مستمرة، يجب أن تحدث بطريقة منظمة ومتسلسلة.
مراحل التنمية في اكتساب اللغة
مسار التطور اللغوي يحدث من خلال المراحل التالية (طريقة الخام، ونظرا لتفرد كل طفل):
الثرثرة - إنتاج الأصوات: حروف العلة (3-4 أشهر)؛ الحروف الساكنة والمتحركة (حوالي 6 أشهر)؛
الكلمات الأولى - ما بين 10 و 12 شهرا.
الكلام من كلمة واحدة - حوالي 12 شهرا؛
نمو المفردات كبير - بين 16 و 20 شهرا.
مرحلة البرقية - مجموعات الأولى من الكلمات، بين 18 و 20 شهرا.
انفجار المفردات - بين 24 و 30 شهرا.
مجال البنى النحوية والصرفية - بين 3 سنوات و 3 سنوات ونصف السنة.
الأهم من ذلك، يجب أن نكون على بينة من نية التواصلية للأطفال، وهذا هو، والقصد على التواصل والتعبير عن أنفسهم. يمكن أظهرت هذه النية من خلال اللغة غير اللفظية التي كتبها التغييرات في تعابير الوجه، واستخدام الإيماءات، وإنتاج الأصوات في السياق، الخ
تأخير اللغة
يتميز التأخير اللغة بسبب غياب أو تأخير ظهور اللغة الشفوية، والعمر الذي يحدث عادة.
وأكثر الأسباب شيوعا للتأخير لغة هي:
التحفيز البيئي الفقراء
ثنائية اللغة
عوامل وراثية
مشاكل العضوية
الاضطرابات العاطفية
تأخر اللغة يتجلى في طريقة تطورية غير مرضية أو صعوبات في: ضعف المفردات بالنسبة للعمر. صعوبة في الجمل بنية. صعوبة تنظيم الفكر. صعوبة في الفهم؛ صعوبة في الإبلاغ عن الأحداث أو الوقائع من ذوي الخبرة. السرد اقتطاع بدعم من الإيماءات وثقل اللسان كثيرا ما يكون مصحوبا تغيرات في المفصل.
من المهم عدم النظر في حقيقة أن هناك فروق فردية كبيرة في أنماط نمو المفردات الأولية كل طفل، وليس كل الأطفال لديهم نفس الإجابات، من حيث اكتساب اللغة.
وقت العلاج يختلف من فرد إلى آخر، وأيضا من العوامل الأخرى مثل القبول والدافع للمريض والأسرة، وسبب المشكلة، الخ
PSICÓLOGA E PEDAGOGA COM 34 ANOS DE EXPERIÊNCIA, FUNCIONÁRIA DO MINISTÉRIO DA SAÚDE.ESPECIALISTA EM PROBLEMAS EMOCIONAIS , ÁREA DE SAÚDE MENTAL, DIFICULDADES EM APRENDIZAGEM E PESSOAS ESPECIAIS-CRIANÇAS, ADOLESCENTES E ADULTOS ATÉ A TERCEIRA IDADE-.TRABALHEI NO HOSPITAL PSIQUIÁTRICO PEDRO II COM CRIANÇAS E ADOLESCENTES AUTISTAS E PSICÓTICOS ,CAPS PARA ADULTO A E CAPS AD-DROGADIÇÃO- , DST/AIDS, CRECHES E COM MENORES INFRATORES E ABANDONADOS PELA FAMÍLIA.
Nenhum comentário:
Postar um comentário